300 ألف يورو مكافأة للعثور على مجرمين قتلوا طالبة بريطانية أمام طفلتها

اخبار بريطانيا – عرضت الحكومة اليونانية مكافأة قدرها 300 ألف يورو “حوالي 257 ألف جنيه إسترليني” للعثور على الجناة المسؤولين عن مقتل طالبة بريطانية المولد في منزلها في إحدى ضواحي أثينا.

وأعلنت السلطات عن المكافأة بعد ساعات من خنق كارولين كراوتش “20 عاما”، أمام ابنتها الرضيعة على يد لصوص مسلحين ربطوا زوجها بابيس أناجنوستوبولوس بالكرسي بعد اقتحام المنزل. وقتل المتسللون أيضا كلب العائلة.

كما قال وزير حماية المواطنين اليوناني، ميشاليس كريسوديس، خلال منتدى دلفي الاقتصادي السنوي يوم الثلاثاء: “تأثرنا جميعا بهذا الحادث.. نادرا ما نواجه مثل هذه الوحشية في اليونان، سواء في المجتمع اليوناني أو في الجريمة”.

ويُعتقد أن كراوتش تعرضت للتعذيب لمدة تصل إلى ساعة حيث حاول اللصوص إجبارها على الكشف عن مكان آلاف الجنيهات النقدية والمجوهرات، والتي سرقوها بعد ذلك، ويُعتقد أيضا أنهم أخذوا 15000 يورو .

وذكرت وسائل إعلام يونانية أن الطيار أناجوستوبولوس البالغ من العمر 32 عاما، أُجبر على الاستماع فقط دون فعل شيء بينما كانت زوجته تبكي طلبا للمساعدة، وذلك قبل أن يتمكن من إطلاق سراحه وتنبيه السلطات.

تجدر الإشارة إلى أن الحادث وقع حوالي الساعة الـ 4.30 صباحا عندما اقتحم ثلاثة رجال ملثمين المنزل بينما وقف آخر خارج أمام المنزل، ونقلت وسائل إعلام عن أناجنوستوبولوس قوله للشرطة: “رأيتهم فجأة أمامي.. وكانوا يوجهون الأسلحة نحوي ونحو طفلتي.. ظلوا يقولون: أين الأموال؟ وأخبرتهم على الفور أين كنت أخفيها”.

وأضاف: “كنا قد اشترينا قطعة أرض وكان لدينا نقود في المنزل.. سمعت زوجتي التي كانت مقيدة في السرير وهي تصرخ باستمرار طلبا للمساعدة. توسلنا إليهم ألا يلحقوا بنا أي أذى ولكن دون جدوى”.

وكانت كراوتش، ابنة لزوجين بريطانيين انتقلا إلى جزيرة Alonissos اليونانية عندما كانت طفلة.

كما كانت كراوتش نائمة مع ابنتها البالغة من العمر 11 شهرا عندما اقتحم اللصوص المنزل.

وتعمل وحدتان متخصصتان من الشرطة للتحقيق في الجريمة، مع التركيز على لقطات كاميرات المراقبة اعتقادا منهما أن الجناة تابعوا الزوجين لعدة أيام.

اقرأ أيضا: شركات الطيران تحث بريطانيا وأمريكا على استئناف الرحلات الجوية بينهما 

إليك تكلفة العيش في أجمل 9 شوارع في لندن (صور)

عن Eman Shaalan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *