انطلاق أول رحلة بريطانية إلى البرتغال اليوم بعد انتهاء حظر السفر

اخبار بريطانيا- يتجه الآلاف من المصطافين البريطانيين إلى البرتغال اليوم بعد أن وضعتها الحكومة على “القائمة الخضراء” للسفر، حيث يمثل اليوم علامة فارقة لتخفيف القيود حيث تفتح الحانات والمطاعم أبوابها مرة أخرى لاستقبال العملاء في الداخل، ويمكن لعائلتين أو مجموعة من ستة أفراد الاجتماع في الداخل، كما أصبح مسموحاً بالسفر إلى بلدان “القائمة الخضراء” للترفيه.

لن يُطلب من الركاب الذين يزورون إحدى دول القائمة الخضراء الحجر الصحي عند عودتهم إلى إنجلترا، ولكن سيُطلب منهم ملء نموذج لتحديد المكان القادمين منه، بالإضافة إلى إجراء اختبار كورونا في اليوم الثاني بعد الوصول.

انطلاق أول رحلة بريطانية إلى البرتغال اليوم بعد انتهاء حظر السفر

قال أحد المسافرين الذي كان على متن أول رحلة متجهة من المملكة المتحدة إلى البرتغال إنه دفع 99 جنيهاً إسترلينياً مقابل إجراء اختبار PCR وانتظر 24 ساعة لصدور النتيجة، وقال إنه سيجري اختباراً آخر عندما يعود، بإضافة إلى دفع 200 جنيه إسترليني تكلفة الرحلة.

كانت رحلة Ryanair FR4088 أول طائرة تغادر مدرج المطار متجهة إلى الساحل الجنوبي للبرتغال في الساعة 6.15 صباحاً اليوم، وهي واحدة من 17 طائرة تقل المصطافين من جميع أنحاء المملكة المتحدة إلى فارو.

في حين انطلقت الرحلة الأولى من مانشستر في الساعة 6 صباحاً إلى جزيرة ماديريا البرتغالية.

عن Eman Shaalan