مخاوف من تأجيل موعد رفع القيود بشكل كامل وسط تفشي متغير الهند بإنجلترا

اخبار بريطانيا- يمكن الآن تأجيل القرار بشأن عودة الحياة إلى الوضع “الطبيعي” وإلغاء جميع القيود في 21 يونيو بعد زيادة معدلات الإصابة في ما يقرب من 60% من مناطق السلطة المحلية في إنجلترا.

فمن بين 315 منطقة محلية في إنجلترا، شهدت 185 (59%) ارتفاعاً في معدلات الإصابة بكورونا، وشهدت 119 منطقة (38%) انخفاضاً و 11 لم تتغير منذ 10 مايو.

رفض داونينج ستريت تأكيد ما إذا كان الإغلاق الكامل سيتم تخفيفه بالكامل، حيث قال خبراء سياسيون إن مستشاري الحكومة أخبروهم بأن خطة رفع القيود بشكل كامل في الـ 21 من يونيو قد لا تُطبق ويعتمد ذلك على معدلات كورونا في جميع أنحاء إنجلترا.

ونقلاً عن وزير في الحكومة: “من الواضح أنه يجب إبقاء بعضاً من قيود التباعد الاجتماعي، وليس من المرجح أن يحدث كل ما وضعناه في 21 يونيو”، كما حث رئيس الوزراء بوريس جونسون وخبراء الصحة الناس على توخي الحذر وسط مخاوف بشأن انتشار النوع الهندي

جاء ذلك في أعقاب تخفيف قيود الإغلاق في إنجلترا يوم الاثنين، حيث سُمح للعملاء بالشرب وتناول الطعام في الداخل في الحانات والمطاعم، كما العطلات الخارجية قانونية مرة أخرى، مع وجود اثنتي عشرة دولة على “القائمة الخضراء”، بما في ذلك البرتغال.

عن Eman Shaalan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *