الإعلانات

هانكوك يدافع عن موقف بريطانيا من السفر إلى بلدان قائمة الكهرمان

اخبار بريطانيا – دافع وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، عن موقف الحكومة بشأن السفر الدولي، وأصر على أن النصيحة الخاصة بالعطلات كانت “واضحة وضوح الشمس”.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ رفع الحظر على العطلات الخارجية يوم الاثنين كجزء من تخفيف قيود كوفيد-19 في بريطانيا، تمكن البريطانيون من السفر إلى عشرات الوجهات المُدرجة على القائمة الخضراء دون الحاجة إلى الحجر الصحي بعد العودة.

لكن ساد التباس بشأن إمكانية السفر إلى البلدان المدرجة في قائمة الكهرمان، وهي الوجهات التي تتطلب من المسافرين الحجر الصحي في المنزل بعد العودة.

وعندما أعلنت الحكومة عن قواعد السفر الأخيرة في وقت سابق من هذا الشهر، شدد وزير النقل غرانت شابس على ضرورة عدم السفر إلى بلدان قائمة الكهرمان لقضاء في عطلة.

لكن ورد أن آلاف الأشخاص سافروا إلى وجهات مدرجة على قائمة الكهرمان منذ يوم الاثنين، مثل فرنسا واليونان وإسبانيا والولايات المتحدة.

وكانت هناك سلسلة من التعليقات المتناقضة من الوزراء، التي يقول النقاد إنها زادت من الارتباك المتعلق بالسفر.

حيث اقترح وزير البيئة، جورج أوستيس، أنه يمكن للبريطانيين السفر إلى بلدان قائمة الكهرمان لزيارة العائلة والأصدقاء.

في الوقت نفسه، قال اللورد بيثيل إن السفر “خطير” ويجب ألا يسافر البريطانيون إلى الخارج بشكل كامل.

من جهته، سعى رئيس الوزراء بوريس جونسون إلى إنهاء الارتباك بالقول في مناسبات متعددة هذا الأسبوع أنه لا ينبغي على المواطنين السفر إلى دول قائمة الكهرمان لقضاء عطلة.

وأضاف أنه يجب فقط عليهم الذهاب إلى الدول المدرجة على قائمة الكهرمان لبعض الظروف القصوى، مثل زيارة أحد أفراد الأسرة الذي يعاني من مرض خطير.

وكرر وزير الصحة ذلك يوم الأربعاء، وقال إن زيارة قريب مريض أو الذهاب إلى جنازة شخص قريب منك هما سببان مشروعان للذهاب إلى دول قائمة كهرمان.

كما ذكر هانكوك: “لقد أوضحنا أنه لا ينبغي عليك الذهاب إلى بلد من بلدان القائمة الكهرمانية أو الحمراء لقضاء عطلة.. يجب أن تذهب فقط في ظروف استثنائية”.

وأوضح أنه إذا أراد المواطنون قضاء عطلة في الخارج، فعليهم الذهاب إلى الدول المدرجة على القائمة الخضراء.

اقرأ أيضا: بريطانيا تطلق أول تجربة في العالم لمعرفة تأثير الجرعة الثالثة من اللقاح 

وزير الصحة: بريطانيا فعلت أكثر من أي دولة أخرى لتطعيم أفقر دول العالم

عن Eman Shaalan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *