الإعلانات

خبير بريطاني: المملكة المتحدة في بداية الموجة الثالثة من كورونا

اخبار بريطانيا- قال أستاذ من المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ (Sage) إن المملكة المتحدة قد تكون في بداية موجة ثالثة من فيروس كورونا.

قال البروفيسور أندرو هايوارد، خبير الأمراض المعدية في كلية لندن الجامعية، إنه “قلق للغاية” بشأن متغير الهند نظراً لقدرته على الانتشار بسرعة، وعند سؤاله في مقابلة على قناة BBC عما إذا كانت البلاد في بداية الموجة الثالثة من الوباء قال: “أعتقد ذلك”.

وأضاف: ” ما يمكننا رؤيته هو أن هذه السلالة يمكن أن تنتشر بسرعة، ومن الواضح أننا نفعل كل ما في وسعنا لاحتواء هذا الانتشار، ولكن من المحتمل أن تكون هناك حاجة لاتخاذ المزيد من التدابير للسيطرة على هذا الانتشار”.

وتابع: “بينما أعتقد أننا أنه سيكون لدينا موجة أخرى من كورونا، فإن حجم تلك الموجة سيعتمد إلى حد كبير على مدى قابلية انتقال المتغير ونسبة السكان الذين تم تطعيمهم”.

كما أضاف: “أعلم أنه لدينا نسبة جيدة من السكان الذين تم تطعيمهم، ولكن لا يزال هناك أشخاص لم يتم تطعيمهم في المجموعات المعرضة للخطر، واللقاح غير فعال بنسبة 100%”.

وقال البروفيسور هايوارد أنه يؤيد تقييد السفر لمنع استيراد المتغيرات، مشيراً إلى إنه يعتقد أن النهج الذي اعتمدته أستراليا ونيوزيلندا سيكون النموذج الأكثر نجاحاً لتجنب الموجة الثالثة، ولكن الأمر متروك للحكومة لتقرر.

كما قال البروفيسور هايوارد إنه يؤيد سياسة تطعيم كبار السن بجرعتين قبل الانتقال إلى الفئات العمرية الأصغر.

عن Eman Shaalan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *