ارتفاع عدد البريطانيين الذين يحجزون رحلات لقضاء عطلات في الخارج

Advertising

اخبار بريطانيا – ارتفع عدد البريطانيين الذين يحجزون رحلات لقضاء العطلات في جنوب أوروبا خلال شهر يونيو، وسط آمال في أن المسافرين الذين تلقوا اللقاح سيتجنبون الحجر الصحي واختبارات كورونا عند العودة إلى بريطانيا.

حيث يشهد العاملون في صناعة السفر، أولى مؤشرات الانتعاش في الحجوزات منذ أواخر مارس.

جاء ذلك، بعدما أعلنت دول مثل إسبانيا وإيطاليا عن توقعها باستقبال المصطافين البريطانيين اعتبارا من الشهر المقبل.

ومن المقرر أن تكشف الحكومة هذا الأسبوع عن نظام “إشارات مرور” الجديد الذي يصنف الدول إلى فئات “الأحمر والكهرماني والأخضر”، وذلك بناء على نسبة السكان الذين حصلوا على اللقاح في تلك الدول ومعدلات الإصابة بالفيروس ومدى وجود طفرات جديدة لكوفيد-19.

ومن المتوقع أن تتوقف الحكومة عن مطالبة المسافرين القادمين من البلدان المصنفة على أنها “خضراء” بالحجر الصحي، مع استمرار الحاجة إلى إجراء اختبار كورونا قبل وبعد السفر.

كما قد تفرض الحكومة الحجر الصحي في المنزل على القادمين من البلدان المصنفة على أنها ضمن فئة “الكهرماني”، في حين قد يواجه الذين يدخلون المملكة المتحدة من الدول الحمراء الحجر الفندقي لمدة 10 أيام.

من جانبه، حذر البروفيسور آدم فين، عضو اللجنة الحكومية المشتركة للتطعيم، من أن السفر الدولي غير المنظم يمكن أن يكون خطيرا للغاية بالفعل.

وعند سؤاله عن نظام إشارات المرور، قال لسكاي نيوز: “محاولة التفكير بعناية في كيفية استئناف السفر وتقليل المخاطر الإجمالية إلى الحد الأدنى هو مبدأ معقول”.

اقرأ أيضا: بناء مختبرات جديدة في إنجلترا لتطوير لقاحات مقاومة لطفرات كورونا

وزير اللقاحات البريطاني: كابوس كورونا يقترب من نهايته والفيروس سيتحول ليصبح كالإنفلونزا

Advertising
زر الذهاب إلى الأعلى