البريطانيون يتجنبون الحجر الفندق من خلال السفر عبر تركيا

Advertising

اخبار بريطانيا – يحاول البريطانيون القادمين من الدول المُدرجة على القائمة الحمراء للسفر تجنب الحجر الفندقي الإلزامي، من خلال السفر عبر تركيا.

حيث يجب على القادمين إلى بريطانيا من الدول المدرجة على القائمة الحمراء للسفر مثل الهند، الحجر الصحي في فندق معتمد من الحكومة لمدة 10 أيام ودفع 1750 جنيها إسترلينيا.

ولتجنب الحجر الصحي، يقدم منظمو الرحلات السياحية الآن عروضا تسمح للمسافرين بالبقاء في تركيا لمدة 10 أيام على الأقل قبل العودة إلى بريطانيا لأنها ليست مدرجة على القائمة الحمراء.

وقال أحد وكلاء السفر لبي بي سي إنه رتب بالفعل ما بين 15 و20 رحلة إلى بريطانيا عبر تركيا، موضحا أنه مع احتساب تكاليف الفندق في الاعتبار، فإن تكلفة البقاء في فندق بتركيا تبلغ 600 جنيه إسترليني أي أقل من 1750 جنيها إسترلينيا التي يضطرون إلى دفعها عند الحجر الصحي في فندق ببريطانيا.

كما قال محمد سعد، من Bradford، إنه عاد إلى بريطانيا هو وابنه بالطائرة عبر تركيا بعدما حضروا جنازة في باكستان المدرجة على القائمة الحمراء.

وذكر أنه دفع 450 جنيها إسترلينيا للبقاء لمدة 10 أيام في إسطنبول، قبل السفر إلى المملكة المتحدة.

حيث أوضح متحدث باسم وزارة النقل لبي بي سي أن أي شخص لم يكن في بلد مدرجة على القائمة الحمراء قبل 10 أيام من دخول المملكة المتحدة لا يتعين عليه الحجر الصحي في فندق.

اقرأ أيضا: البريطانيون يكتشفون غدا أين يمكنهم السفر لقضاء عطلة في الخارج

بريطانيا: ارتفاع أسعار تذاكر الطيران قبل الإعلان عن القائمة الخضراء للسفر

Advertising

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى