الصحة العامة بإنجلترا: ثلث السكان لديهم الآن أجسام مضادة لكورونا

Advertising

اخبار بريطانيا – وفقاً لأحدث الأرقام الصادرة عن الصحة العامة في إنجلترا، ثلث السكان لديهم أجسام مضادة لكورونا من العدوى أو التطعيم.

أصدرت الصحة العامة في إنجلترا بعد ظهر اليوم التقرير الأسبوعي الذي يتعلق ببيانات بين 1 و7 مارس، وجاء في التقرير أن حوالي 33% من السكان لديهم أجسام مضادة لكورونا، حيث تضاعفت هذه النسبة بسبب حملة اللقاح.

كما جاء في التقرير أن حالات الإصابة بكورونا في انخفاض مستمر، حيث انخفضت اختبارات كورونا الإيجابية بمقدار الثلث لأول مرة منذ سبتمبر، وكذلك الأمر بالنسبة لحالات دخول المستشفى والقبول في وحدات العناية المركزة خلال هذه الفترة.

تُظهر أحدث البيانات الصادرة عن الهيئة الحكومية الشهر الماضي أن هناك 15,943 حالة وفاة مرتبطة بكورونا في إنجلترا، أي بمعدل 42.4 حالة وفاة لكل 100,000 شخص.

يعد هذا انخفاضاً مقارنة بشهر يناير، حيث سجلت إنجلترا في شهر فبراير 33241 حالة وفاة مرتبطة بكورونا، بمعدل 88.3 حالة وفاة لكل 100000 شخص.

قالت الدكتورة إيفون دويل، المديرة الطبية في الصحة العامة بإنجلترا: “نحن نشهد الآن تأثير التزام السكان بأمر البقاء في المنزل واتباع إرشادات الصحة بالإضافة إلى تأثير حملة اللقاحات”.

وأضافت: “آخر شيء نريده الآن هو أن ترتفع معدلات الإصابة والوفيات، فما زلنا في وضع محفوف بالمخاطر ولن يستغرق الأمر الكثير حتى تنطلق موجة جديدة خطيرة”.

Advertising
زر الذهاب إلى الأعلى