بريطانيا: ارتفاع أسعار تذاكر الطيران قبل الإعلان عن القائمة الخضراء للسفر

Advertising

اخبار بريطانيا – ارتفعت أسعار تذاكر الطيران إلى بعض الوجهات التي يُتوقع أن يتمكن البريطانيون من السفر إليها دون الاضطرار إلى الحجر الصحي عند عودتهم إلى المملكة المتحدة، وفقا لصحيفة الإندبندنت.

جاء هذا قبل إعلان الحكومة البريطانية عن القائمة الخضراء للسفر.

حيث ستستخدم الحكومة البريطانية نظام إشارات المرور الذي يصنف الدول إلى فئات “الأحمر والكهرماني والأخضر”، وذلك بناء على نسبة السكان الذين حصلوا على اللقاح في تلك الدول ومعدلات الإصابة بالفيروس ومدى وجود طفرات جديدة لكوفيد-19.

ومن المتوقع أن تتوقف الحكومة عن مطالبة المسافرين القادمين من البلدان المصنفة على أنها “خضراء” بالحجر الصحي، مع استمرار الحاجة إلى إجراء اختبار كورونا قبل وبعد السفر.

كما قد تفرض الحكومة الحجر الصحي في المنزل على القادمين من البلدان المصنفة على أنها ضمن فئة “الكهرماني”، في حين قد يواجه الذين يدخلون المملكة المتحدة من الدول الحمراء الحجر الفندقي لمدة 10 أيام.

ومع وجود توقعات بأن تكون البرتغال واحدة من عدد قليل جدا من الدول على القائمة الخضراء، فإن أقل سعر للخطوط الجوية البريطانية من مطار هيثرو إلى “Faro” في 17 مايو هو 530 جنيها إسترلينيا في اتجاه واحد، وهو أغلى من رحلة الذهاب والعودة على الخطوط الجوية البريطانية إلى نيويورك، والتي يكون السفر فيها مقيدا بشدة.

في الوقت الحالي، تعتبر جميع العطلات من المملكة المتحدة غير قانونية، ولكن من المتوقع تخفيف القيود من إنجلترا على الأقل اعتبارا من 17 مايو.

ولدى الخطوط الجوية البريطانية رحلتين إلى Portugal Algarve في ذلك التاريخ، في الساعة 8.40 صباحا و2.15 مساء، ويبلغ أقل سعر لكليهما هو 530 جنيها إسترلينيا في اتجاه واحد.

وبالمقارنة، تبلغ تكلفة تذكرة رحلة الخطوط الجوية البريطانية الوحيدة من لندن إلى نيويورك في ذلك اليوم، والتي تعود بعد أسبوع 517 جنيها إسترلينيا.

كما قال متحدث باسم الخطوط الجوية البريطانية: “يحجز عملاؤنا بثقة، وهم يعلمون أنه إذا تغيرت خططهم، يمكنهم تغيير مواعيد رحلاتهم أو طلب قسيمة للسفر في المستقبل”.

اقرأ أيضا: توقعات بارتفاع أسعار المنازل في لندن بمقدار 21 ألف جنيه إسترليني هذا العام

المرشحون لمنصب عمدة لندن يدعون لاتخاذ إجراءات لمساعدة اللاجئين

Advertising

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى