تعرف على قواعد أهم متاجر التجزئة في ظل الإغلاق الجديد

Advertising

من المقرر أن تصبح محلات السوبر ماركت مشغولة حيث يتم إغلاق جميع متاجر التجزئة غير الأساسية في جميع أنحاء إنجلترا حتى منتصف شهر فبراير على الأقل في الإغلاق الوطني الثالث.

وهناك تقارير عن طوابير طويلة عبر الإنترنت وتعطل التطبيقات حيث حاول الناس حجز التسوق عبر الإنترنت يوم الإثنين، فور إعلان رئيس الوزراء بوريس جونسون عن الإغلاق الوطني الثالث.

وبحسب ما ورد تعطل تطبيق Sainsbury لفترة قصيرة، وبعد فترة وجيزة من الإعلان، وجد 5311 متسوقاً من Ocado أنفسهم في طابور افتراضي.

لذا جمعت The Mirror أحدث قواعد التسوق في المتاجر في إنجلترا مع الإغلاق الجديد:

1.Asda:

أصدرت Asda تطبيقاً جديداً للاصطفاف الافتراضي في الطوابير يسمى “Qudini” وهو متاح لجميع المتاجر الرئيسية البالغ عددها 421 متجراً.

ويسمح للعملاء بالانتظار في سياراتهم حتى يتوفر مكان متاح للتسوق إذا كان المتجر مشغولاً.

وسيكون لدى أكثر 100 متجر مزدحماً تقنية العد التلقائي التي تتيح للمخزن التحكم في الوصول ومساعدة العملاء مع تطبيق التباعد الاجتماعي.

وستكون أعداد العملاء محدودة في جميع المتاجر حيث يوجد 1000 ضابطاً عند الباب للحفاظ على النظام.

بالإضافة إلى ذلك، أضاف السوبر ماركت طلاءاً واقياً مضاداً للميكروبات عند نقاط التماس، مثل الثلاجات والمقابض، وذلك في جميع المتاجر.

أخيراً يجب ارتداء أقنعة الوجه لكل شخص ليس معفياً طبياً.

2.Tesco:

قامت Tesco بإحضار نظام واحد في واحد سيتم استخدامه للحد من عدد الأشخاص في المتاجر في أي وقت.

وسيستمر الحفاظ على التباعد الاجتماعي أثناء تسوق العملاء ويجب ارتداء أقنعة الوجه ما لم يتم إعفاء العميل طبياً.

كذلك وضع المتجر موظفين عند مداخل المتاجر الكبيرة لإبلاغ العملاء بالإجراءات المعمول بها والتأكد من أنهم يرتدون قناع الوجه إذا لم يتم إعفاؤهم.

كما تم تنفيذ نظام إشارات المرور في بعض المتاجر والذي سيتيح للعملاء معرفة متى يمكنهم الدخول بأمان (أخضر) ومتى يكون المتجر بسعته الكاملة (أحمر).

بالإضافة إلى ذلك، يتوفر معقم اليدين بسهولة للعملاء في جميع أنحاء المتجر، كما ستتوفر منتجات تنظيف إضافية للعملاء لمسح العربات والسلال.

كذلك تم تثبيت الشاشات الواقية في مقدمة وخلف جميع عمليات الدفع لتسريع وقت الدفع.

3.Aldi:

أدخلت Aldi نظام إشارات المرور وكان من أوائل المتاجر التي قامت بذلك أثناء الإغلاق الأولي، ويشجع المتجر المتسوقين على اختيار أوقات أكثر هدوءاً للقيام بالتسوق والتي غالباً ما تكون بين الساعة 7 مساءً إلى 10 مساءً.

كما سيتم منح موظفي NHS وخدمات الطوارئ أولوية الوصول إلى المتجر.

4.Lidl:

ليس لدى Lidl قيود محددة على مستوى المتجر، لكن المديرين قادرون على استخدام تقديرهم للحد من الشراء بدافع الذعر.

ويطلب المتجر من العملاء التسوق في أوقات أكثر هدوءاً، كما يجب ارتداء أقنعة الوجه، ما لم يكن العميل معفياً طبياً.

5.Sainsbury:

تقول Sainsbury إنها تراجع باستمرار قواعد المتجر، ويتضمن ذلك شاشات أمان Perspex بين عمليات الدفع والتنظيف الإضافي، لتسليم المطهرات واللافتات داخل المتاجر وفي جميع أنحاء والتي تذكر العملاء بالحفاظ على مسافة آمنة.

كما سيتم تنفيذ أنظمة قائمة الانتظار خارج متاجر Sainsbury عند الضرورة ولن يُسمح إلا لشخص بالغ من كل أسرة بدخول المتجر في أي وقت.

وستستمر Sainsbury في إعطاء الأولوية للعملاء المسنين والضعفاء فيما يتعلق بفتحات التسليم عبر الإنترنت، ولكن لا يتوفر تأكيد حالي على المدة التي سيحتاج العملاء إلى انتظارها للحصول على فترة زمنية.

ولا يزال لدى كبار السن والضعفاء الأولوية للدخول من الساعة 8 صباحاً حتى 9 صباحاً يوم الاثنين والأربعاء والجمعة بينما لا يزال لموظفي NHS والعاملين في مجال الرعاية أولوية الدخول من الساعة 7:30 صباحاً حتى الساعة 8 صباحاً بين الاثنين والسبت.

أخيراً ،أقنعة الوجه إلزامية أيضاً، ما لم تكن معفى طبياً.

6.Morrisons:

شجعت شركة Morrisons العملاء على حجز توصيل الطعام من متجرهم في وقت مبكر بسبب ارتفاع الطلب.

ويقدم المتجر خدمة التوصيل إلى الباب في اليوم التالي للعملاء الذين يعانون من العزلة الذاتية أو غير قادرين على الوصول إلى المتجر.

كما يمكن لأولئك الذين يعزلون أنفسهم ويحتاجون إلى توصيل البقالة في حالات الطوارئ الاتصال بالرقم 0345611 6111 واختيار الخيار الخامس.

ولا يزال لدى عمال NHS أولوية الوصول إلى متجر Morrisons ويمكنهم زيارته من الساعة 6 إلى 7 صباحاً، من الاثنين إلى السبت، ومن الساعة 9:30 صباحاً يوم الأحد حتى يتمكنوا من التسوق عندما يكون الجو أكثر هدوءاً.

كذلك تدير المتاجر قوائم الانتظار خارج المتاجر من خلال السماح للعملاء الذين لديهم سلة لتخطي قائمة الانتظار.

7.Marks and Spencer:

ستظل قاعات طعام M&S مفتوحة وستعمل المتاجر الكبيرة على تقييد وصول العملاء إلى السلع غير الأساسية.

كما ستعمل معظم المتاجر بنظام أحادي الاتجاه مع مداخل ومخارج محددة.

ستعمل معظم المتاجر بنظام أحادي الاتجاه مع مداخل ومخارج محددة.

يوفر المتجر أيضاً خيار الدفع عبر الهاتف المحمول عبر التطبيق والدفع والذهاب، مما يعني أنه يمكن للعملاء التسوق أثناء  والدفع عبر التطبيق بدلاً من الخروج، بشرط أن يكون إجمالي المشتريات أقل من 30 جنيهاً إسترلينياً.
ويقدم التطبيق أيضاً خدمة “حجز وتسوق”،مما يتيح للعملاء حجز فترات زمنية محددة لزيارة المتجر.

أقنعة الوجه إلزامية ويجب الالتزام بالتباعد الاجتماعي، كذلك يتم تقديم معقمات الأيدي في المتاجر ويتم تركيب شاشات البرسبيكس عند تسجيل الخروج وبين آلات الخدمة الذاتية.

اقرأ أيضاً: توقعات بارتفاع أسعار المواد الغذائية في بريطانيا خلال عام 2021

Advertising

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى