جونسون: لا نعرف مدى قوة دفاعاتنا ضد الموجة الثالثة

Advertising

اخبار بريطانيا – قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إنه من غير الواضح بالضبط “مدى قوة دفاعاتنا” ضد الموجات الأخرى من فيروس كورونا، لكنه أصر على أن متاجر التجزئة غير الأساسية لا تزال في طريقها للافتتاح في 12 أبريل كما هو مخطط له.

وأضاف جونسون أنه لا توجد أي علامة حتى الآن تشير إلى أن إعادة فتح المدارس قد ألغت خطة الحكومة للخروج من الإغلاق.

كما حث الجميع على تلقي اللقاح للمساعدة في “بناء دفاعاتنا” ضد الموجة الثالثة التي تضرب أوروبا.

وأكد أنه يستبعد فرض إغلاق آخر في إنجلترا إذا استمر الجميع في الالتزام بالتوجيهات، مع استمرار عملية توزيع اللقاحات الفعالة ضد فيروس كورونا المنتشر في البلاد.

وتابع: “علينا أن نكون مستعدين لفعل كل ما يلزم لحماية الشعب البريطاني العظيم”.

من جانبه، أشار البروفيسور كريس ويتي، كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا إلى أن كل شيء يسير في الاتجاه الصحيح لتخفيف قيود كورونا كما كان مخطط له في 12 أبريل.

ورفض جونسون الإفصاح عن سبب عدم إضافة المزيد من الدول إلى قائمة حظر السفر الحمراء، وقال: “نحن ننظر عن كثب إلى ما يحدث في فرنسا”، حيث تتزايد الإصابات بسلالات كورونا المكتشفة في البرازيل وجنوب إفريقيا في فرنسا.

كما قال ويتي إن الشيء الرئيسي الذي يثير القلق هو دخول سلالات كورونا المثيرة للقلق من الخارج إلى بريطانيا.

حيث أظهرت الدراسات أن اللقاحات أقل فعالية في الحماية من طفرات كوفيد-19 الجديدة التي تتمكن من تفادي بعض المناعة الناتجة عن اللقاح أو العدوى السابقة بالفيروس مثل سلالة جنوب إفريقيا والبرازيل.

وجاء ذلك في الوقت الذي رفعت فيه الحكومة أمر البقاء في المنزل في إنجلترا، ويُسمح الآن لما يصل إلى ستة أشخاص من أسرتين بالتجمع في الهواء الطلق.

Advertising

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى