40 دولة توقف حركة الطيران مع بريطانيا

Advertising

تم تعليق الرحلات الجوية من المملكة المتحدة إلى دول في جميع أنحاء العالم بما في ذلك إسبانيا والهند وهونغ كونغ.

في مساء الأحد ، أغلقت فرنسا حدودها مع المملكة المتحدة لمدة 48 ساعة، مما يعني أنه لن تتمكن الشاحنات أو العبّارات من المغادرة من ميناء دوفر.

وقالت الحكومة الفرنسية إنها ستضع بروتوكولاً “لضمان استئناف الحركة من المملكة المتحدة”.

تجتمع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي حاليًا في بروكسل لمناقشة استجابة منسقة ، حيث يقترح المسؤولون إمكانية فرض شرط لإجراء اختبارات على جميع الأشخاص القادمين من المملكة المتحدة.

في غضون ذلك ، من المقرر أن يرأس بوريس جونسون اجتماعا للجنة الطوارئ الحكومية وسيعقد مؤتمراً صحفياً في داونينج ستريت في وقت لاحق.
تشمل الدول الأخرى التي تفرض حظرًا على الوافدين إلى المملكة المتحدة بلجيكا وكندا وألمانيا وأيرلندا وإيطاليا والبرتغال ورومانيا وروسيا وسويسرا. بعض حالات الحظر سارية بالفعل بينما سيبدأ البعض الآخر يوم الثلاثاء.

كما تم تعليق خدمات Eurotunnel إلى فرنسا ولا تعمل قطارات Eurostar المتجهة إلى بلجيكا.

لكن المتحدث باسم Eurotunnel جون كيف قال إنه يأمل أن يبدأ السفر من المملكة المتحدة يوم الأربعاء أو الخميس.

ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة بمقدار 35928 يوم الأحد – ما يقرب من ضعف العدد المسجل قبل سبعة أيام.

وأُعلن عن وفاة 326 شخصًا آخر في غضون 28 يومًا من نتيجة الاختبار ، ليرتفع إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى 67401.
حذر وزير الصحة مات هانكوك من أن البديل الجديد للفيروس – الذي قد يكون أكثر قابلية للانتقال بنسبة تصل إلى 70٪ – “يخرج عن السيطرة”.

انتشر النوع الجديد بسرعة في لندن وجنوب شرق إنجلترا ، لكن مسؤولي الصحة يقولون إنه لا يوجد دليل على أنه أكثر فتكًا أو قد يتفاعل بشكل مختلف مع اللقاحات.

Advertising

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى